Beautiful life

منتدى مختص بكل ما يلزم المرأة


    كيف يصبح شعري طويل

    شاطر
    avatar
    lolya
    Admin

    المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 11/08/2009

    كيف يصبح شعري طويل

    مُساهمة  lolya في الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:45 pm

    تقف على المرآة تراقب خصلات شعرها، ما زال قصيراً.. لما لا يطول بسرعة.. ما أجمل الشعر الطويل.. فتيات كثيرات يعشقن الشعر الطويل ويتمنين أن يطلنه، إلا أن القليلات من يحصلن على شعر طويل وصحي بآن واحد، ذلك أن الشعر شأنه شأن نوع البشرة يختلف من واحدة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض العوامل التي من شانها أن تساعد في إطالة الشعر وفي هذا المقال سنحاول أن نعرج على أهمها، فإن كنت تريدين أن تنضمي إلى فئة صاحبات الشعر الطويل.. فاستمعي إلى هذه النصائح:
    بداية علينا أن نعرف أنه من الصعب أن نحصل على شعر طويل إن لم نكن نتقن أساليب العناية بالشعر، إذ أن الأضرار الناتجة عن جهلنا بذلك تؤدي إلى تقصف الشعر وتعبه الأمر الذي يجعل الشعرة تتوقف عن النمو أو تضطرنا إلى قص شعرنا لنعيد لها الرونق والحيوية لذلك علينا أن: استخدام فرشاة صحية للشعر وغالباً ما تكون مصنوعة من الخشب، والحذر من استخدام الفرشاة المصنوعة من البلاستيك أو تلك التي لها زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر، وتقصف الشعر من أهم الأسباب التي تجعل الشعر لا يطول وغذاء الشعر من أهم الأشياء التي تساعد على إكسابه الصحة والطول وهو ينحصر في نقطتين:
    الأولى الغذاء الداخلي ويكون ذلك في تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك منتجات الألبان كالحليب واللبن، كما أن تناول جوز الهند يعد وصفة أساسية لشعر صحي وبالمقابل علينا أيضاً تجنب الأغذية المعلبة لأنها مليئة بالمواد الحافظة، وكذلك المشروبات المثلجة التي تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.
    أما النقطة الثانية فهي: التغذية الخارجية وتكون من خلال حمامات الزيت، والتي غالباً ما تشمل على مواد تساعد في الحفاظ على رونق و جمال الشعر وبالتالي تساهم في نموه بشكل كبير.
    إبقاء الشعر منسدلا قدر الإمكان حتى يستطيع النمو بحرية، وخاصة عند النوم.
    التقليل من استخدام مجفف الشعر إذ يؤدي الإكثار منه إلى تقصف الشعر وتعرضه للتلف.
    الضغط النفسي من العوامل القوية التي يمكن أن تؤثر سلباً على الشعر من ناحية صحته وطوله بل وحتى لونه لذلك حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. والخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر.
    النوم من أساسيات الحصول على بشرة صحية وشعر جميل، خاصة عندما تخلدين إلى النوم عند الساعة 10، إذ أن النوم الكافي والمريح يساعد بشكل كبير على نمو الشعر وتجدده.
    الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 7:57 pm